Sunday 29 August 2010

فوائد البرامج المكتبية


أولا: تهيئة البرامج المتنوعة.
- البرامج المكتبية تجهز شتى الخدمات على المستخدمين ويؤدي إلى تسهيل أعمالهم. من أمثلة البرامج المكتبية هي مايكروسوفت وررد، أوفن أوفيس، ستار أوفيس، أبي وررد، وما أشبه ذلك. ومن المعروف أن في كل منها تتضمنون شتى البرامج والخدمات التي تساعد الناس في مجال كتابة الرسالة، تقويم الشريحة والمجلّة، تحليل البحث والعينة، إعداد الصورة، وكثير بعد.

ثانيا: مساعدة على إعداد الكتابة والرسم وغيرها.
- هذا من أهم خدمات البرامج المكتبية التي تفيد المستخدمين بكثير. هذا لأن، غالب الناس يستخدموها إما من مجموعة من الطلاب والمعلمين والموظفين. كما من المعلوم أن البرامج المكتبية تتكون من تعدد البرامج الأخرى داخلها وعلى سبيل المثال مايكروسوفت أوفس. في داخل مايكروسوفت أوفس توجد برنامج مايكروسوفت أوفس وررد، مايكروسوفت أوفس فاوير فوينت، مايكروسوفت أوفس إكسيل، مايكروسوفت أوفس فبليشر، وكثير بعد وكل فيها دور معين. مايكروسوفت أوفس وررد تستطيع أن تساعد الناس في إعداد الكتابة بالشكل الكاملة والجيدة مع وجود شتى المساعدات والبرامج واختيارات.

ثالثا: تسهيل عمل التجار أو البائعين أو من الذي يتدخل في مجال التجارية.
-
لو نركز إلى مجال معين كمجال التجارية نجد أن البرامج المكتبية تساهم أكثر من العون الآخر. هذا لأنها تساعد التجار والبائعين في كل الفترة التجارية من بدايتها إلى النهاية أي من قبل البيع وبعد البيع. كما عرفنا أن التجار يحتاجون إعلان بضائع بيعهم لإخبار الناس، ويقدرون أن يجهزوها بالشكل الممتعة والملونة بطريقة هذه البرنامج، بل عملهم يكون جميلا. بالنسبة إلى مساهمتها في نهاية البيع، يمكنهم أن يستخدموا البرنامج مايكروسوفت أوفس إكسيل في البرنامج المكتبية مايكروسوفت أوفس في إعداد قائمة حصيل البيع وتعديدها تلقائيا.

رابعا: مساعدة على تقويم الشريحة ممتعة وجيدة
- في هذا العصر الحديث والتقدم، كل الناس يهتمون باستخدام الحاسوب في حياتهم يوميا. لا شك فيه أن الحاسوب قد ساعد الناس في تسهيل وتسريع عمليتهم. في داخل البرامج المكتبية توجد برنامج لإقامة الشريحة، بل تهيأ كثيرة برامج الاختيارات لتحسينها وتزيينها وعلى سبيل المثال في البرنامج مايكروسوفت أوفس.

-والله أعلم-

No comments:

Post a Comment